logo

حرصا من القائمين على الجمعية بتوصيل خدماتها إلى المحتاجين إليها قريبا من أماكن سكنهم فقد أنشأت الجمعية مراكز لها في كل من المحافظات حولي والجهراء والأحمدي لتخدم أبناء المحافظة والمناطق المحيطة بها .

أولا : مركز الرعاية النهارية بمحافظة حولي

افتتح عام 1987 ويضم المبنى 25 فصلا دراسيا بالإضافة إلى قاعة للتربية البدنية قاعات للعلاج الطبيعي والعلاج المائي وغرفة للتأهيل تضم عدة أقسام وغرفة للتدبير المنزلي وأخرى للتدريب على المهارات الحياتية وغرفة لعلاج النطق وصالة للطعام وقاعة متعددة الأغراض بالإضافة إلى غرفة الإدارة وغيرها .
يقدم مركز حولي خدماته إلى 153 طالب ، يقوم على رعايتهم هيئة فنية وتربوية متخصصة .

موقع المركز : منطقة حولي – شارع القاهرة – قطعة 5 – شارع 133
رقم الهاتف   : 22631277- 22616492
فاكــس    : 22616492

ثانيا : مركز الرعاية النهارية بمحافظة الجهراء :

افتتح في 5 ديسمبر 1993  ليخدم أبناء المحافظة والمناطق المجاورة لها . والمركز مقام على أرض مساحتها الكلية 11211 متر مربع وتبلغ مساحة المباني 3149 م2 ، وتم توسعته مؤخرا بإضافة مساحة 1000 م2 إلى المباني القائمة .
يتكون المبنى من قسمين خصص القسم الأول للاضطرابات النمائية والقسم الثاني للأبناء متعددي الإعاقة ، ويضم فصولا دراسية وغرفا للعلاج الطبيعي والعلاج بالعمل وحمام سباحة علاجي وغرفا للفحص والتقييم النفسي بالإضافة إلى ورشا تدريبية ومسرحا ومكتبة . يحيط بالمركز مساحات خضراء وحدائق وملاعب تستخدم في الأنشطة الترفيهية والرياضية .

موقع المركز : منطقة القصر -  قطعة 3 – شارع نصر بن سيار
رقم الهاتف   : 24586733- 24588305
فاكــس    : 24588310

ثالثا : مركز الرعاية النهارية بمحافظة الأحمدي :

افتتح في سبتمبر 2001 ، ويعد مركز الرعاية النهارية بمحافظة الأحمدي أكبر المراكز التابعة للجمعية ومن أضخم إنجازاتها ، ويتكون المبنى من سرداب ودور أرضي ودور أول ويضم ( 50 ) فصلا دراسيا ومختبرات للسمع وتعليم النطق ، وقسما للتقييم النفسي وأقساما للعلاج الطبيعي والعلاج بالعمل والعلاج بالماء ، وغرفا لتعديل السلوك وغرفة للمؤثرات الحسية وغرفة للطبيب وعيادة للأسنان ، هذا بالإضافة إلى القسم الترويحي الذي يشتمل على صالة متعددة الأغراض ومطعم ومسرح للمحاضرات والندوات والدورات التدريبية .
وإحساسا من المسئولين بالجمعية بحجم المشكلة التي تواجه الأبناء المعوقين الذين يتم تخريجهم من الجمعية والمدارس الأخرى عند بلوغهم سن السابعة عشرة ، وتنتهي بهم مراحل التعليم عند هذا الحد ، مما يؤثر سلبا على نفوسهم ويصيبهم بالاكتئاب والانعزال ، فقد حرصت الجمعية على توفير قسم متخصص للتأهيل المهني ، وتعتزم الجمعية توفير أساتذة متخصصين له بهدف تأهيل جيل من الأبناء يمكنه أن يعتمد على نفسه مما سيشجعهم على الانخراط والاندماج في المجتمع لذا تم تصميم أقسام التأهيل المهني وهي تضم ورشا متخصصة للحرف الفنية كالرسم والخزف والتطريز والحياكة ووحدة للاقتصاد المنزلي ونموذجا لبيت متكامل يهدف لتدريب الأبناء على النواحي السلوكية والخبرات الحياتية اليومية لتعريفهم كيفية رعاية شئون المنزل والعناية الذاتية .

العنوان : منطقة جنوب الصباحية – بجوار حديقة مرح لاند
رقم الهاتف : 23624748 – 23624768
فاكـس     : 23624794

 

الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين عضو في منظمة VSA الدولية للفنون والإعاقة وهي الممثل الرسمي لها بدولة الكويت

more

تم تأسيس مركز ماكتون الكويت والخليج تحت مظلة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين بموجب عقد بين الجمعية ومشروع ماكتون

more

انضم إلينا

    Join us

تواصل معنا

الرجاء كتابة بريدك الالكتروني لتبقى على اطلاع دائم بآخر مستجداتنا

subscribe