وبعد الموافقة على قبول الأبناء تقوم مكاتب الخدمة الاجتماعية بالمراكز باستقبال الأطفال المستجدين وإجراء اللقاءات الإرشادية مع أولياء أمورهم بمشاركة فريق العمل لاستكمال البيانات والمعلومات عن الابن ومتابعة البرامج المقدمة له في المنزل وتقديم النصح والإرشاد للأسرة كأساس للتعاون بين المركز  والمنزل .

وتقوم الأخصائيات بالمراكز بمتابعة حالات الغياب اليومي والمتكرر للأبناء بمراكز الرعاية النهارية وتعريف فريق العمل باحتياجات الطالب الاجتماعية من خلال العلاقة اليومية بين الاختصاصية الاجتماعية والمُدرسة ومن خلال المتابعة المستمرة طوال العام الدراسي .

كما تقوم أقسام الخدمة الاجتماعية بالمراكز بتنظيم برنامج للرحلات التثقيفية والترفيهية والحفلات لأبناء المراكز بهدف دمج الأبناء ذوي الإعاقة بالمجتمع والانخراط مع أقرانهم العاديين ، كما تستقبل مراكز الرعاية النهارية رحلات متنوعة من مدارس التعليم العام بهدف تعريف طلبة المدارس بكيفية التعامل مع إخوانهم المعاقين وكسر الحاجز النفسي بينهم .

ويشرف مكتب الخدمة الاجتماعية الرئيسي بالجمعية على صندوق إعانة الأسر الذي يدعمه عضوات الجمعية ويقدم مساعدات مادية وعينية لأسر الأبناء الذين هم في حاجة للمساعدة .

الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين عضو في منظمة VSA الدولية للفنون والإعاقة وهي الممثل الرسمي لها بدولة الكويت

more

تم تأسيس مركز ماكتون الكويت والخليج تحت مظلة الجمعية الكويتية لرعاية المعوقين بموجب عقد بين الجمعية ومشروع ماكتون

more

انضم إلينا

    Join us

تواصل معنا

الرجاء كتابة بريدك الالكتروني لتبقى على اطلاع دائم بآخر مستجداتنا

subscribe